26/05/2020
تعويض بسبب أزمة الكورونا

المسافرون الأعزاء،

 

بشرى طيبة لمسافرين المواصلات العامة. حتى يوم الثلاثاء (الثلاثاء)، سيتمكن مئات الآلاف من المسافرين الذين اشتروا "اشتراكًا شهريًا" من الحصول على تعويض عن الفترة التي لم يتمكنوا فيها من استخدام خدمات المواصلات العامة بسبب أزمة الكورونا.

 

خلال شهر مارس، تم تخفيض خدمات المواصلات العامة في البلاد بشكل تدريجي إلى 25٪ فقط. من أجل منع إصابة المسافرين الذين اشتروا اشتراكات دورية في المواصلات العامة، قررت وزارة المواصلات تقديم تعويضات للمسافرين الذين لم يتمكنوا من استعمال رصيدهم بموجب الاشتراك.

 

وفقًا لإتفاقية بين وزارتي المواصلات والمالية، يمكن للمسافرين الذين اشتروا "اشتراكًا شهريًا" لشهر مارس الحصول على التعويض من خلال احد الإمكانيات التالية: الحصول على اشتراك شهري لمدة اسبوعين مجانًا، او شراء اشتراك شهري بخصم 50% او المطالبة "بالقيمة المتراكمة" برصيد ربع العقد الذي بحوزتهم.

 

يمكن الحصول على الخصم من خلال تطبيقات شحن البطاقة التابعة لراف-كاف أو "هوب-اون" أو راف-كاف اونلاين (https://hopon.co.il/ أو https://ravkavonline.co.il/). إذا كان بحوزة المسافر شاحن للبطاقات أو هاتف ذكي مناسب للشحن ، يمكن تحصيل التعويض عن طريق الهاتف، او يمكن طلب التعويض عبر الإنترنت واسترداده في محطات شحن الشركة. كما يمكن طلب التعويض عبر الهاتف: 7207406-03.

 

نلفت انتباه المسافرين، نظرًا لوجود مئات الآلاف من طلبات استرداد الأموال، متوقع ضغوط استثنائية على الأنظمة المحوسبة لشركات الشحن. لذلك، يمكنك التقدم بطلب للحصول على تعويض حتى نهاية عام 2020.